اخر الاخبار المصرية اليوم : وزير الصحة : كادر جديد للأطباء والصيادلة والتمريض

وافق الدكتور محمد مصطفى حامد، وزير الصحة والسكان، على ضم أطباء الأسنان والعلاج الطبيعى والتمريض والصيادلة، إلى مشروع الكادر الخاص الجديد، وطلب تشكيل لجنة للانتهاء من الدراسة الخاصة بالكادر المالى للفريق الطبى، بكامل هيئاته.
وقال الوزير، فى تصريحات أمس، إن اللجنة ستعد الدراسة المالية والإدارية والقانونية، ويترأسها الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد الوزير للشئون الفنية والسياسية، وتضم فى عضويتها ممثلاً لكل نقابة من الأطباء والصيادلة والأسنان والعلاج الطبيعى والتمريض، إضافة إلى ممثل مالى وآخر قانونى عن وزارة الصحة، وتضم اللجنة أيضاً ممثلاً عن وزارة المالية.
وأوضح حامد أن الانتهاء من وضع الكادر المالى لفريق العاملين بالصحة، يأتى ضمن أولويات جدول الأعمال، الذى يريد إنجازه فى أقرب وقت، مشيراً إلى أن إصلاح المنظومة الصحية يعتمد فى الأساس على الفريق الطبى بكامل هيئاته.
فى المقابل، كشف الدكتور خيرى عبدالدايم نقيب الأطباء أن مشروع الكادر بكافة تفاصيله يعد له بمشاركة النقابات الطبية، وهى نقابات الأطباء والصيادلة والعلاج الطبيعى والأسنان والعاملين الفنيين والتمريض، وقال إن الكادر تبلغ تكلفة تمويله نحو 4.
5 مليار جنيه.
وينص المشروع على أن يكون راتب الطبيب حديث التخرج 3 آلاف جنيه، ويصل إلى 8 آلاف للطبيب الاستشارى.
وتتراوح رواتب أطباء الأسنان والعلاج الطبيعى والصيادلة بين 2500 إلى 2800 جنيه، ويزيد مع تراكم سنوات الخبرة، ولفت عبدالدايم إلى أن كيفية تطبيق المشروع ستكون محل مناقشة مع وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة.


موضوعات متعلقة

الأكثر مشاهدة فى هذا القسم

الكلمات المفتاحية

اخر الاخبار المصرية اليوم وزير الصحة كادر جديد للأطباء والصيادلة والتمريض - اخر الاخبار المصرية اليوم - وزير الصحة - الأطباء - الصيادلة - التمريض - اخبار النهاردة - اخبار اليوم - اخبار مصراخبار مصر و اخبار مصر اليوم وكل الاخبار المصرية اليومية

تعليقات الزوار ()

ناقشني